طرق علاج قرحة المعدة بالعسل وقشر الرمان

كيفية تصميم ركن القهوة بسهولة في منزلك

 

كيفية تصميم ركن القهوة بسهولة في منزلك. فالقهوة من المشروبات الأساسية في منزلك و لها عدة طرق لإعدادها، كما أنها لا يختلف عليها أاثنين من حيث الرائحة والطعم. فرائحتها تزود منزلك الدفء و الراحة. و طعمها يأخذك إلى شوارع إيطاليا الرائعة. ركن القهوة من الديكور الذي يضيف شكل مثالي لبيتك و يسهل عليك عمل القهوة بتنظيم و ترتيب، تعرف على كيفية صنعه بسهولة.

كيفية تصميم ركن القهوة بسهولة في منزلك

لمعرفة كيفية تصميم ركن القهوة عليك التعرف على بعض الأشياء التي تساعدك في بنائها بسهولة.

  • اختيار مساحة في المنزل فارغة لتكون الركن الخاص بك
  • يفضل أن تكون المساحة قريبة من مطبخك حتى يسهل عليك جلب المكونات
  • يجب عليك اختيار مساحة واسعة لا تعيق مرورك
  • يفضل قرب ركن القهوة من ثلاجة حتى تضع المكونات الباردة أو القهوة المثلجة الخاصة بك بسهولة
  • يمكنك وضع رفوف معدنية أو بلاستيكية على الحائط حتى ترتب أكواب القهوة المفضلة لك 

الأدوات المطلوبة في صناعة  ركن القهوة

  1. عمل 3 رفوف خشبية عريضة و سمكها متوسط، لترتيب أدوات قهوتك 
  2. تحضير برطمان البن الخاص بك، والسكر، و أنواع مختلفة من القهوة مثل اسبريسو و قهوة تركي و مسحوق الكاكاو
  3. طاولة عريضة و حجمها متوسط لتضع عليها ماكينة القهوة و الكنكة 
  4. رفوف بلاستيك أو خشب معلقة حتى تضع الأكواب و الفناجين
  5. غلاية قهوة و ماكينة اسبريسو 

أشكال و تصاميم ركن القهوة 

  • ركن القهوة البسيط

مناسب إذا كانت المساحة صغيرة، تضع طاولة مربعة الشكل متواجد بها رفوف في الأسفل لتضع فيها المكونات و البرطمانات، و في الأعلى تضع غلاية القهوة و بجانبها الأكواب والفناجين.

  • ركن القهوة العصري

إذا كان ديكور منزلك عصري و جديد فهذا أنسب خيار لك، يتكون من طاولة متوسطة الحجم و نضع فيها الكنكة و الغلايات، و رف معلق للسكر و البن و الكاكاو و في الأسفل رف خشب تضع عليه الأكواب المتميزة، و على الحائط قم بتعليق إطار له علاقة بديكورات القهوة.

  • ركن القهوة العتيق

هذه الركن مناسب لأصحاب الذوق الرفيع الذين يعشقون الأشياء الأثرية، تقوم بشراء طاولة قديمة و خشبها من النوع متعدد الخطوط يفضل أن يكون لونها بني فاتح، تضع على الرف الخشب الفناجين ذات الطابع الأنيق والبسيط. يفضل وضع ماكينات قهوة عتيقة و قديمة.

  • ركن قهوة مزود بصنبور الماء

من أفخم أنواع ركن القهوة لأنها مزودة بعدة أشياء مثل صنبور المياه مع حوض صغير تمنحك السهولة في غسيل الأكواب و الماكينات الخاصة بك، يفضل وضعها بعيد قليلاً من الماكينات حتى لا يصلها الماء. 

  • ركن القهوة الذي يشبه المقهى

مزودة بحائط مصنوع من صبورة منقوش عليها أشياء لها علاقة بالقهوة، و رفوف خشبية طويلة و عريضة مناسبة لوضع العديد من الأكواب و أكسسورات القهوة. متوفر بها أنواع متعددة من ماكينات القهوة التي تشبه المقهى الحقيقي.

أشكال ماكينات القهوة المتنوعة

ماكينات القهوة يوجد منها أشكال و أنواع عديدة تختلف حسب نوع القهوة الخاص بك و يمكنك اختيارها حسب الركن المميز الخاص بك . تعرف على الأنواع المتعددة.

  • ماكينة القهوة الاسبريسو

لها الكثير من الأنواع، و أساسيات استعمالها سهلة، تم اختراعها في إيطاليا في أوائل القرن العشرين، يتم وضع كبسولات القهوة الخشنة في الجانب المخصص لها و تعمل عن طريق ضغط القهوة و يمر الماء الساخن من خلالها و تخرج لك قهوة مركزة ذات رائحة متميزة.

  • ماكينة الفرنش بريس

هذه الماكينة تم اختراعها من قبل الفرنسيين عام 1959، و من أبسط أنواع الماكينات، يتم وضع الماء المغلي على البن الخشن الخشن و يقلبوا سوياً و يتركوا من 5 إلى 10 دقائق لينقع، و يوجد شبكة تمنع نزول القهوة إلى كوبك. 

  • دلة القهوة العربي

نوع من أنواع الماكينات الكهربائية التي تتم عن طريق وضع القهوة العربية مع الماء المغلي و تسخن المكينة حتى يستوي البن، لتخرج لك أفضل أنواع القهوة العربية ذات الرائحة النفاذة الجميلة. 

أنواع الأكواب التي تناسب ركن القهوة الخاص بك

الأكواب لها أشكال و أنواع متعددة تناسب جميع الأذواق و تحلي من شكل الركن الخاص بك. 

  • أكواب القهوة السيراميك

تتميز هذه الأكواب بالمتانة و طبقة السيراميك تعتبر من أكثر الطبقات العازلة للحرارة و تحتفظ بمشروبك سخن و لذيذة، لها عدة أشكال و ألوان و مميزة بثقل وزنها.

  • أكواب زجاجية شفافة

الزجاج من المواد القوية التي لا تكس بسهولة و لكنها أيضاً ليست عازل شديد القهوة للحرارة، تستخدم عند عمل أنواع القهوة المضاف عليها النكهات المختلفة لأنها تبين الطبقات التي تتميز بشكلها الرائع مثل مشروب الموكا، الكابوتشينو و الميكاتو. لها عدة أحجام من فنجان كبير حتى أكواب كبيرة

  • فناجين القهوة الصينية 

فناجين صغيرة مصنوعة من الفخار الذي يعزل الحرارة بشكل كبير و يبقى قهوتك دافئة لأكثر وقت ممكن،دائماً ما يوجد بها نقوش صغيرة على شكل ورود و فروع الأشجار. 

  • فنجان القهوة الاسبريسو

فنجان مصنوع من الفخار أو السيراميك القوي الذي لا يكسر بسهولة، يتميز هذا الفنجان بصغر حجم لأنه لا يتعدى أربع أونصات، يكفي لوضع شوت واحد من القهوة الاسبريسو الخاصة بك.

هل ركن القهوة يمكن أن يصنع في المطبخ؟

ركن القهوة يمكنك صناعته على رامة مطبخك بسهولة، كل ما عليك إضافته هي الرفوف الخشبية و بعض الأكسسوار الخاص بالقهوة.

ما هو أنسب نوع كوب للقهوة؟ 

الكوب المصنوع من السيراميك هو الأنسب لك لأنه قوي و سميك، و هو أإيضاً يحتفظ بالحرارة لوقت طويل.

هل الأكواب الزجاجية آمنة لوضع المشروبات الساخنة فيها؟

الأكواب الزجاجة الثقيلة الأصلية هي أنسب خيار لك، لأنها لا تكسر بسهولة و لكن الأكواب الخفيفة الرخيصة تشكل عامل خطر لك. ركن القهوة من الجوانب العصرية الممتعة في منزلك، و يمكنك صنعها بسهولة لمزيد من الشياكة والتغيير.