طرق علاج قرحة المعدة بالعسل وقشر الرمان

المحافظ الرجالية الأكثر مبيعاً من Picasso & Co

المحافظ الرجالية بين الماضي والحاضر

كل شئ في عالمنا المعاصر بداية تعود إلى آلاف السنين، تطورت على مر العصور حتى وصلت الينا في صورتها الحالية. قليلاً من يهتم بمعرفة مصدر الأشياء وخطوات تطورها، ولكن عند التحقق من أمرها ستكن لنا نظرة أخري في تقيمها، وربما نسعى في المساهمة في تطويرها للأجيال القادمة.

  • ومن الأشياء التي كانت متواجدة منذ بداية تعاملات الإنسان في البيع والشراء بالأموال أو بالقطع الذهبية هي حافظات الأموال. والتي تم تطوير شكلها يوماً بعد يوم ليصل إلينا كل هذه الصيحات المتاحة في الأسواق الأن.
  • يعود اكتشاف حافظات الأموال إلى عام ٣٤٠٠ قبل الميلاد، عندما عثر رجل الجليد أوتزي على كيس معلق بإحدى الجثث المحنطة التي تعود للعصور القديمة.

تاريخ المحافظ الرجالية

حافظات النقود في العصر الروماني

استخدم الرومانيون أكياس مصنوعة من جلود الحيوانات المختلفة، لحفظ أموالهم و أغراض أخري أثناء السفر للتجارة بين البلدان. كانوا يعتمدون على وضع حبل متين لها ويضعوها حول خصرهم، أو تعلق على الرقبة، ويقومون بإخفاءها داخل ملابسهم جيداً، تجنباً لسرقتها. فكانت تشبه شنط اليد القماش الصغيرة الموجودة الأن.

حافظات النقود في القرن الـ 17

تنوعت أشكال المحافظ في هذا العصر وأصبحت أكثر شيوعاً بين أصحاب الطبقة المتوسطة، لتكون مظهر من مظاهر الثراء والتباهي بكثرة الأموال بداخلها، حيث بدأ انتشار المعاملات بالعملات الورقية في ذلك الوقت. ولكن بالرغم من تنوع أحجامها إلا أنها ظلت توضع حول الخصر والرقبة.

الثورة الصناعية لحافظات الأموال في القرن  الـ19

يعتبر القرن الـ 19 هو بداية الثورة الصناعية لتصنيع المحافظ حول العالم، حيث بدأت العديد من الدول مثل أمريكا و أسبانيا في تصميم وتصنيع أشكال عديدة منها، لتصبح قريبة من شكلها الحالي ولكن بحجم أكبر قليلاً، ليتمكن حامليها من وضع علب التدخين بها مع الأموال.

 محافظ العصر الحديث

أصبحت المحافظة من الاكسوارات الأساسية للرجال والنساء، وأصبحت أكثر انتشاراً وتنوعاً، وبمرور الوقت أصبحت أكثر تطوراً لتلبية احتياجات الأفراد، فكانت في البداية تقتصر علي جوارب لحفظ الأموال، ثم أضيف لها مساحات تتسع لحمل البطاقات، والاحتفاظ بالبطاقات الشخصية و بطاقات الائتمان. إلى أن أصبح بها جزء مغلق لحفظ العملات المعدنية المستخدمة في وقتنا الحالي.

أنواع المحافظ الرجالية 

  • تقليدية بسيطة: تكون من الجلد الطبيعي علي شكل مربع أو مستطيل، صغيرة الحجم يسهل وضعها في جيب البنطال أو القميص. هي الأكثر انتشاراً لأنها تلبي الاحتياجات الأساسية من مساحة لحفظ النقود والكروت الشخصية.
  • المطوية: تقسم إلى عدة أقسام كل منها مخصص لغرض، تكون مزودة بكبسولة غلق، تناسب من يعتمدون على كروت الائتمان بشكل أكبر.
  • القماش: تناسب الشباب صغار السن، كخطوة أولى لاستخدامها، تكون مقسمة بشكل بسيط بين مكان لحفظ النقود، الكروت، الصور، جيب سحاب للعملات المعدنية.
  • معدن: تصنع من مادة التيتانيوم العازلة للماء ومقاومة للصداء، يفضلها البحارة و المغامرين لقوة تحملها للظروف القاسية، ولكنها تكون ثقيلة الوزن مما يجعلها غير عملية للحياة العادية.
  • محافظ عريضة مزوده بيد صغيرة: من أكثر الموديلات طلباً في الأعوام الأخيرة، فهي تعتبر شنطة صغيرة ومحفظة، يتم حملها عن طريق وضع اليد الصغيرة بها حول المعصم، وتتسع لحفظ أموال، أوراق، متعلقات شخصية صغيرة الحجم. تكون أكثر عملية أثناء الذهاب للعمل والجامعات.
  • حافظة الكروت: صممت خصيصاً لمن يحملون العديد من البطاقات المختلفة، سواء كانت بطاقات ائتمان، مشتريات، شخصية، عضوية النادي الرياضي. تكون متعددة الأحجام من الداخل لاستيعابهم باختلاف احجامها.

  أبرز  إشكال المحافظ من Picasso & co

اشتهرت ماركة بيكاسو أند كو بالاكسسوارات الرجالية المختلفة، والتي من أبرزها الكبك( مغلق أساور اكمام ) و المحافظ الرجالية.

اعتمدت بشكل أساسي في إنتاجها على استخدام الجلد الطبيعي وخاصاً من جلد البقر الأور

محفظة جلد طبيعي بني كلاسيكية PW1906 

ذات طابع كلاسيكي، مربعة صغيرة الحجم، مصنوعة من الجلد الطبيعي، بالإضافة إلي بطانة جاكار من الداخل تحمل شعار العلامة التجارية. مناسبة للحياة اليومية.

تحتوي على:

  • 2 جيب للعملات الورقية.'
  • 8 جيوب للبطاقات المختلفة.
  • 2 جيب لحفظ الأوراق. 

محفظة جيب بلونين البني والعسلي PW1905  

تصميم متميز يجمع بين اللون البني والجملي من جلد البقر الأوروبي الطبيعي، عملية بشكل كبير، لذكاء تقسيمها. تأتي في شكل مربع وبداخلها فتحات مربعة متساوية الحجم ، شكل أنيق من الداخل والخارج.



تحتوي على:

  • 2 جيب للنقود الورقية
  • 8 حافظة بطاقات
  • 2 جيب سري 
  •  

بيكاسو أند جو المستطيلة PW02BLK 

تختلف من حيث الشكل، فاعتمد المصممين شكل المستطيل عند تصنيعها، لتكون طويلة الحجم إلى حد ما ولكن ذات عرض قليل، مع الحفاظ على طابعهم في التقسيم المتعدد داخلها. تأتي باللون الأسود من الجلد عالي الجودة. مناسبة لحملها بجيب البدلات و المعاطف.

تحتوي على:

  • 2 جيب للنقود.
  • 6 جيب للبطاقات. 

 حافظة كروت Picasso & Co 

اهتم القائمين على اقتراح أفكار التصاميم الأكثر طلباً بين العملاء، علي ضرورة توفير حافظه الكروت، فنحن في وقت يتم التعامل مع كل شىء باستخدام كروت الدفع الإلكتروني، لذلك نحتاج لحافظ لكل تلك الكروت.

وهذا تحديداً ما يلبيه هذا التصميم المصنوع من جلد البقر الطبيعي المصبوغ باللون الجملي.

تحتوي على:

  • 3 جيب خارجي
  • 8 جيب داخلي
  • جيب واحد لحفظ الأموال أو إيصالات الدفع.

 لماذا تعد المحافظ من أساسيات الاكسسوار الرجالي؟

لأنها تعتبر المكان الآمن للحفاظ على الأموال والكروت الهامة، فوضعه في الجيوب بدون حافظة، يجعلها أكثر عرضة للفقد. لذلك تعتبر المحافظ عند الرجال مهمة مثل أهمية الشنطة لدى النساء. فلا غني عنها في حياة الرجل، وهذا ما يجعلهم أكثر حرصاً في اختيارها لتكون عملية من حيث الأمان والحجم. فسهل حملها في العمل والسفر وحتى المناسبات.

أهمية المحفظة

  1. ترتيب الكروت والنقود
  2. حفظ إيصالات الدفع والتعاملات البنكية.
  3. الاحتفاظ بكروت العضوية للمراكز الترفيهية.
  4. حماية البطاقة الشخصية ورخصة القيادة من الفقد.

كيف اختار محفظتي الشخصية؟

هناك العديد من الأسس التي يجب عليك اتباعها أثناء اختيارك لمحفظتك الشخصية، فعليك اتقان اختيارها لتحصل علي مميزاتها بشكل عملي يلبي احتياجاتك. ومن أهم أساسيات المتبعة في اختيارك:-

الخامة: يجب أن تفاضل بين الخامات المختلفة من جلد طبيعي، قماش، معدن. بناءاً علي طبيعة حياتك اليومية.

اللون: يفضل اختيار لون حيادي يتناسق مع ألوان الملابس المختلفة، مثل:- أسود، بني، جملي.

الحجم: من أهم النقاط في اختيارك، فيجب عليك التأكد من أن حجمها مناسب لجيوب ملابسك، فهناك جيوب تكون صغيرة فلا يمكن وضع محفظة عريضة بداخلها.

التقسيم: يلعب تقسيم جيوب المحفظة دور كبير في تنظيم أموالك و الكروت الشخصية، عليك باختيار التقسيمة المناسبة لأولوياتك.

التصميم: اختيار التصميم البسيط دائماً هو الخيار الأفضل. هناك العديد من التصميمات البسيطة والعصرية يمكنك أن تفاضل بينهم.

السعر: لا يدل ارتفاع سعر المحفظة على جودة صنعها، والعكس صحيح. لتجنب الخلط بينهما عليك اختيارها بناءاً على جودة الجلد المصنوع منها أو الخامة المستخدمة تكون متينة تتحمل الاستخدام اليومي.

لذا عليك تحري الدقة جيداً أثناء اختيارك للحصول علي ما يرضيك من بين كل تلك التصاميم المنتشرة.